Top Guidelines Of الأمراض التي تمنع ركوب الطائرة

Wiki Article



تُستخدم أدوية البنزوديازيبين قبل الطيران بحوالي نصف ساعة، وتعمل على تقليل شدة القلق الذي يشعر به الفرد، وبالتالي تساعده في الحصول على الاسترخاء.

يفضل شرب الكثير من الماء والسوائل المعبأة لتجنب الجفاف والحفاظ على رطوبة الجسم، والابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والالتزام بنظام غذائي صحي، والابتعاد عن الأطعمة غير المطبوخة جيدًا لتجنب التسمم الغذائي.

* المرضى الذين تم إجراء عملية القلب المفتوح لهم خلال الأسبوعين السابقين.

هناك من يفضل الجلوس في الأمام أو الخلف، بجوار النافذة أو قرب الممر. وهناك من لديه خوف من الطيران أو معدة حساسة، ومن يحتاج متسعا لرجليه ومن يحتاج للهدوء أو النزول بسرعة وغيره ذلك. فماهو أفضل مكان للجلوس في الطائرة؟

وقد يسفر الجفاف عن ظهور بعض أعراض الاضطراب المصاحب للرحلات الجوية الطويلة.

فوبيا التعامل والتواجد مع الغرباء، وحب العزلة وعدم الرغبة بقضاء مدة طويلة من الزمن مع الأشخاص الآخرين.

إذا فكرت في القراءة عن حوادث الطيران واحتمالية وقوع ذلك، فيمكنك مقارنتها بحوادث السيارات. الفارق كبير، وحوادث الطائرات نادرة حقا، ويمكنك التفكير في رحلتك على أنها أكثر أمانا من السيارة والسفينة، وهذه النظرة الإيجابية ستساعدك في تخفيف التوتر أثناء رحلتك.

هناك كثير من الأسباب التي يمكن أن تُسبب فوبيا الطيران للأشخاص، ويختلف السبب من شخص لآخر فقد يكون:

- ما بعد الإصابة بنوبة الجلطة القلبية: والأمر يحتاج إلى تفصيل، إذا كانت جلطة النوبة القلبية منخفضة الخطورة، فإن السفر بالطائرة يجدر تأجيله لمدة ثلاثة أيام. وإذا كانت متوسطة الخطورة فإن السفر يُمكن بعد عشرة أيام. أما إذا كانت الجلطة كبيرة وذات خطورة عالية في التسبب بانتكاسات صحية مؤثرة نون أو يتطلب معالجتها إجراء قسطرة وتوسيع للشرايين المتضيقة أو فتح الشرايين المسدودة فإن السفر بالطائرة يجدر تأجيله إلى حين استقرار الحالة الصحية.

ويمكنك أيضا تجربة تمارين الإلهاء لصرف انتباهك عن مشاعر الخوف، كفتح حوار هادئ مع من بجوارك، أو قراءة المجلة، أو مشاهدة فيلم من تلك الموجودة على الجهاز أمامك.

معاناة الشخص من بعض الأمراض أو المشكلات الصحية؛ مثل: (التهاب الأذن الوسطى، إنسداد الجيوب الأنفية ما يُسبب حدوث دوار أو ألم خلال رحلة الطيران، أمراض الأوعية الدموية والقلب التي يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بجلطة دموية أو حدوث أزمة قلبية).

انشئ حساباً خاصاً بك لتحصل على أخبار مخصصة لك ولتتمتع بخاصية حفظ المقالات وتتلقى نشراتنا البريدية المتنوعة

وعرّض نفسك لأكبر قدر ممكن من ضوء الشمس في وقت متأخر من فترة الظهيرة خلال الأيام القليلة الأولى من وجودك في المكان الجديد.

تجربة الطيران مع استخدام أدوية مضادة للقلق مثل بنزوديازيبين أو أدوية الاسترخاء أو المسكنات الأخرى التي تختلف من شخص إلى آخر.

Report this wiki page